مدرسة النصر وادي العلايق. البليدة

مدرسة النصر وادي العلايق. البليدة

سر النجاح
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمواضيع مختلفة

شاطر | 
 

 أبوبكر الصديق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك عبد القادر
Admin


عدد المساهمات : 392
تاريخ التسجيل : 01/03/2013
العمر : 52
الموقع : http://benchicao.forumalgerie.net

مُساهمةموضوع: أبوبكر الصديق   الأربعاء أبريل 24, 2013 11:31 pm

أبو
بكر الصديق
هو عبد الله بن عثمان بن عمرو بن كعب بن سعد بن تِيم بن مرة بن كعب بن لؤى القرشي التميمي، كنيته أبو بكر، ولقبه الصديق، وكنية أبيه أبو قحافة و أمه هي: أم الخير سلمى بنت صخر بن كعب بن سعد التميمية بنت عمّ أبي قحافة، وكان ابوبكر يسمى أيضا: عتيقاً وقيل ان سبب هذه التسمية أن النبي صلى الله عليه وسلم – قال له( أنت عتِيق من النَّار)، وقيل: أنَّه سُمي كذلك لحسن وجهه وجماله، ولقب بالصّديق لتصديقه بكل ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم، وخاصة تصديقه لحديثة الإسراء والمعراج وقد أنكرته قريش كلها.

وأبو بكر الصديق أفضل الأمة مكانة ومنزلة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو أول من أسلم من الرجال، وهو رفيق الرسول صلى الله عليه وسلم- في هجرته وخليفته على المسلمين.

نشأ أبو بكر الصديق محبًّا للخير والكرم وقول الصدق، وكان أمينا حسن الحديث لطيف المعاملة محبوباً من قومه، ومن أجل ذلك كانت قريش تكل إليه حل مشكلاتها مع القبائل الأخرى.
وكان أبو بكر سليم الفطرة راجح العقل، فلم يشرب الخمر في الجاهلية وحين سأله رجل هل شربت الخمر؟ قال: أعوذ بالله: فقيل: ولم؟ قال: كنت أصون عرضي، وأحفظ مروءتي، فإن من شرب الخمر كان مضيعا في عرضه ومروءته.

وعلى يد أبي بكر أسلم الكثير من أشراف مكة، منهم خمسة من المبشرين بالجنة وهم: ( عثمان بن عفان، عبد الرحمان بن عوف ، طلحة بن عبد الله، سعد بن أبي وقاص و الزبير بن العوام)
أنفق أبو بكر الصديق جزءاً من ماله في تحرير العبيد والإماء الّذين كانوا يُعذَّبون بسبب إسلامهم فأعتق سبعة منهم: بلا ل بن رباح – عامر بن فهيرة ولذلك مدحه الله في كتابه العزيز بقوله: (( فأما من أعطى واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى))
[justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://benchicao.forumalgerie.net
 
أبوبكر الصديق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة النصر وادي العلايق. البليدة :: الفئة الأولى :: مواضيع عامـة-
انتقل الى: