عبد المالك عبد القادر Admin
المساهمات : 416 تاريخ التسجيل : 01/03/2013 العمر : 60 الموقع : https://benchicao.forumalgerie.net
| موضوع: أختبار في مادة الرياضيات الثلاثاء مارس 05, 2013 9:35 am | |
| undefined اختبار في مادة الرياضيات المدة: ساعة ونصف التمرين الأول : (1.5 ن)- ما هو رقم الآحاد في كل من الأعداد الآتية؟- 5.05 ، 204.15 ، 15.024- اكتب على شكل كسر كل من هذه الأعداد. التمرين الثاني: (1.5ن)- يوجد في مدرسة 100 بنت.- ماهو عدد تلاميذ المدرسة ؟ - إذا علمت أن عدد الذكور يزيد عن عدد الإناث بـ 35 ذكرا. التمرين الثالث: (1.5ن) ارسم مثلثا ABC قائما في B طول قاعدتهcm 9 وارتفاعه cm 7,5 . التمرين الرابع: (1.5ن) ثمن القارورة الواحدة من العصير هو45DA أنقل الجدول الآتي ثم أكمله. المسألة (4ن).نظمت مدرسة رحلة ، شارك فيها 125 تلميذا و10 معلمين، استأجر المدير حافلات لنقل المشاركين تتسع كل حافلة لـ 45 راكبا.- ماهو عدد الحافلات اللازمة لنقل كل المشاركين؟- لدفع ثمن استئجار الحافلات شارك كل تلميذ بمبلغ 50 دينارا وكل معلم بمبلغ 150 دينارا ودفعت الإدارة 900 دينارا.- ماهو ثمن استئجار الحافلات؟ تنبيه : - استعمال الآلة الحاسبة غير مسموح به - إجراء العمليات العمودية إجباري صفحة 1 من 1
الإجابة النموذجية وسلم التنقيط المادة : رياضيات | | | | | | رقم الآحاد في العدد - 5.05 - 204.15 – 15.024.
- - -
| | | | 100+ 35 = 135
عدد الذكور 135 ذكرا
135+100 = 235
عدد تلاميذ المدرسة 335 تلميذا وتلميذة
| | = 1,5
| | <table align="left" cellpadding="0" cellspacing="0"> <tr> <td height="1" width="22"> </td> <td width="148"> </td> <td width="4"> </td> <td width="12"> </td> <td width="113"> </td> <td width="14"> </td> </tr> <tr> <td height="60"> </td> <td colspan="2"> </td> <td rowspan="4" align="left" valign="top"></td> </tr> <tr> <td height="14"> </td> <td colspan="2"> </td> <td> </td> <td align="left" valign="top"></td> </tr> <tr> <td height="5"> </td> </tr> <tr> <td height="9"> </td> <td rowspan="2" align="left" valign="top"></td> </tr> <tr> <td height="3"> </td> </tr> </table>
|
| | |
<table align="left" cellpadding="0" cellspacing="0"> <tr> <td height="10" width="48"> </td> </tr> <tr> <td> </td> <td style="background: white none repeat scroll 0%; vertical-align: top; -moz-background-clip: -moz-initial; -moz-background-origin: -moz-initial; -moz-background-inline-policy: -moz-initial;" bgcolor="white" height="88" width="268"> <table cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%"> <tr> <td>
<table class="MsoNormalTable" dir="rtl" style="border: medium none ; margin-left: 23.7pt; border-collapse: collapse;" border="1" cellpadding="0" cellspacing="0"> <tr style=""> <td style="border: 1pt solid windowtext; padding: 0cm 5.4pt; width: 68.4pt;" width="91"> </td> <td style="border-style: solid none solid solid; border-color: windowtext -moz-use-text-color windowtext windowtext; border-width: 1pt medium 1pt 1pt; padding: 0cm 5.4pt; width: 68.4pt;" width="91"> </td> <td style="border-style: solid none solid solid; border-color: windowtext -moz-use-text-color windowtext windowtext; border-width: 1pt medium 1pt 1pt; padding: 0cm 5.4pt; width: 68.4pt;" width="91"> </td> <td style="border-style: solid none solid solid; border-color: windowtext -moz-use-text-color windowtext windowtext; border-width: 1pt medium 1pt 1pt; padding: 0cm 5.4pt; width: 68.4pt;" width="91"> </td> <td style="border-style: solid none solid solid; border-color: windowtext -moz-use-text-color windowtext windowtext; border-width: 1pt medium 1pt 1pt; padding: 0cm 5.4pt; width: 68.4pt;" width="91"> </td> </tr> <tr style=""> <td style="border-style: none solid solid; border-color: -moz-use-text-color windowtext windowtext; border-width: medium 1pt 1pt; padding: 0cm 5.4pt; width: 68.4pt;" width="91"> </td> <td style="border-style: none none solid solid; border-color: -moz-use-text-color -moz-use-text-color windowtext windowtext; border-width: medium medium 1pt 1pt; padding: 0cm 5.4pt; width: 68.4pt;" width="91"> </td> <td style="border-style: none none solid solid; border-color: -moz-use-text-color -moz-use-text-color windowtext windowtext; border-width: medium medium 1pt 1pt; padding: 0cm 5.4pt; width: 68.4pt;" width="91"> </td> <td style="border-style: none none solid solid; border-color: -moz-use-text-color -moz-use-text-color windowtext windowtext; border-width: medium medium 1pt 1pt; padding: 0cm 5.4pt; width: 68.4pt;" width="91"> </td> <td style="border-style: none none solid solid; border-color: -moz-use-text-color -moz-use-text-color windowtext windowtext; border-width: medium medium 1pt 1pt; padding: 0cm 5.4pt; width: 68.4pt;" width="91"> </td> </tr> </table>
</td> </tr> </table> </td> </tr> </table>
|
| | شبكة تقويم المسألة (04ن) | | العـــــــــــــــــــــــلامة | مجــــــــــــــــــــــــــزأة | | | البحث عن عدد كل المشاركين
البحث عن عدد الحافلات
125+10=135
135÷45=3
-يلزم 3 حافلات
| | | | 50×125= 6250DA –
15010×=1500DA
6250+1500=7750 DA
7750+ 900 = 8650 DAثمن استئجار الحافلات تنظيم الورقة ووضوح الخط وعدم الشطب | | | الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنــــــــــــية مفتشية التربية والتعليم الابتدائي مقاطـــــــــــعة وادي العلايق 01اخــــــتبار مشترك الفصل الثاني 2013 اختبار في مادة الرياضيات المدة: ساعة ونصف التمرين الأول : (1.5 ن)- ما هو رقم الآحاد في كل من الأعداد الآتية؟- 5.05 ، 204.15 ، 15.024- اكتب على شكل كسر كل من هذه الأعداد. التمرين الثاني: (1.5ن)- يوجد في مدرسة 100 بنت.- ماهو عدد تلاميذ المدرسة ؟ - إذا علمت أن عدد الذكور يزيد عن عدد الإناث بـ 35 ذكرا. التمرين الثالث: (1.5ن) ارسم مثلثا ABC قائما في B طول قاعدتهcm 9 وارتفاعه cm 7,5 . التمرين الرابع: (1.5ن) ثمن القارورة الواحدة من العصير هو45DA أنقل الجدول الآتي ثم أكمله. المسألة (4ن).يتقاضى عبد اللهDA 47500,95 كل شهر وتتقاضى زوجته الطبيبةDA 77500 1- احسب ما يتقاضاه الزّوج و الزوجة معا.2- احسب الفرق بينهما.3- ماهو دخلهما معا في هذا الشهر علما أنّهما سيسددان فاتورتي الماء و الكهرباء والغاز المقدرة بـ DA 12285,23 تنبيه : - استعمال الآلة الحاسبة غير مسموح به - إجراء العمليات العمودية إجباري شبكة تقويم المسألة (04ن) | | العـــــــــــــــــــــــلامة | مجــــــــــــــــــــــــــزأة | | | البحث عن ما يتقاضاه الزوج والزوجة.
47500,95 + 77500 = 125000,95 DA
ما يتقاضاه الزوجين معا 125000,95 DA
|
| | | 77500 - 47500,95 =29999,05
الفرق بينهما DA 29999,05
|
| | | 125000,95 - 12285,23= 112715,72
دخلهما معا في هذا الشهر DA 112715,72
|
| | | تنظيم الورقة ووضوح الخط وعدم الشطب
| | = 4 |
| |
|